سفر العدد 1 : 1 + 4
الاحصاء
وكَلَّمَ الرَّب موسى في بَرِّيَّةِ سيناءَ في خَيمةِ المَوعِد في اليَومِ الأَوَّلِ مِنَ الشَّهرِ الثَّاني مِنَ السَّنةِ الثَّانِيَةِ لِخُروجِهم مِن مِصرَ قائلاً أَحْصوا كُلَّ جَماعةِ بَني إِسْرائيلَ بِعَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم بِعَدِّ أَسْماء الذّكورِ رأسًا رأسًا مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُلُّ مَن يَخرُجُ إِلى الحَربِ في إِسْرائيل تُحْصيهم أَنتَ وهارونُ بِحَسَبِ جُيوشِهم ولْيَكُنْ معَكُما مِن كُلِّ سِبْطٍ رَجُلٌ، وذلك الرَّجُلُ يَكونُ رَبَّ بَيتِ آبائِه
5 + 19
المشرفون على الاحصاء
وهذه أَسْماءُ الرِّجالِ الَّذينَ يَقِفونَ معَكُما مِن رأُوبين أَليصورُ بنُ شَدَيؤُور ومِن شِمْعون شَلوميئيلُ بنُ صوريشَدَّاي ومِن يَهوذا نَحْشونُ عَمِّيناداب ومِن يَسَّاكَر نَثَنائيلُ بنُ صُوعر ومِن زَبولون أَليآبُ بنُ حِيلون ومِن بَني يوسُف مِن أَفْرائيم أَليشاماعُ بنُ عَميهود ومِن مَنَسَّى جَمْليثيلُ بنُ فَدَهْصور ومِن بَنْيامين أَبيدانُ بنُ جِدْعونيّ ومِن دان أَحيعازَر بن عَمِّيشَدَّاي ومِن أَشير فَجْعيئيلُ بنُ عُكْران ومِن جاد أَلياسافُ بنُ دَعوئيل ومِن نَفْتالي أَحيرَعُ بنُ عَينان أُولئكَ أَعْيانُ الجَماعة وزُعمَاءُ أَسْباطِ آبائِهِم ورُؤَساءُ أُلوفِ إِسْرائيل فأَخَذَ موسى وهارونُ هؤُلاءِ الرِّجالَ الَّذينَ عُيِّنوا بِأَسْمائِهم وجَمَعا الجَماعَةَ كُلَّها في اليَومِ الأًوَّلِ مِنَ الشَّهرِ الثَّاني، فانتَسَبوا إِلى عَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم بِعَدِّ الأَسماء مِنِ ابنِ عِشْرينَ سنَةً فَصاعدًا رأسًا رأسًا فأَحْصاهم موسى في بَرِّيَّةِ سيناء كما أَمَرَه الرَّبّ
20 + 47
الاحصاء
فأحصِيَ بَنو رأُوبين بِكْرِ إِسْرائيل بِحَسَبِ سُلالَتِهم وعشائِرِهِم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسْماءِ الذُّكورِ رأسًا رأسًا مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُلُّ مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ رَأُوبين سِتَّةً وأَربَعينَ أَلفًا وخَمْسَ مِئة وأُحصِيَ بَنو شِمْعون بِحَسَبِ سُلالَتِهم وعَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسماءِ الذّكورِ رأسًا رأسًا مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُلُّ مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ شِمْعون تِسعَةً وخَمْسينَ ألْفًا وثَلاثَ مِئَة وأُحصِيَ بَنو جاد بِحَسَبِ سُلالَتِهم وعَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسْمائِهم مِنِ ابنِ عِشرينَ سَنةً فصاعِدًا، كُلَّ مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ جاد خمسةً وأَربَعينَ أَلْفًا وسِتَّ مِئَةٍ وخَمْسين وأُحصِيَ بَنو يَهوذا بِحَسَبِ سُلالَتِهم وعَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسمائِهم مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُلَّ مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ يَهوذا أَربَعةً وسَبعينَ أَلْفًا وسِتَّ مِئَة وأُحصِيَ بَنو يَسَّاكَر بِحَسَبِ سُلالَتِهم وعَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسمائِهم مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُلَّ مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ يَسَّاكَرِ أَربَعةً وخَمْسينَ أَلفًا وأَربَعَ مِئَة وأُحصيَ بَنو زَبولون بِحَسَبِ سُلالَتِهم وعَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسْمائِهم مِنِ اَبنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُل من يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ زَبولون سَبعةً وخَمْسينَ أَلفًا وأَربَعَ مِئَة وأُحْصيَ بَنو يوسُف أُحصِيَ بَنو أَفْرائيمَ بِحَسَبِ سُلالَتِهم وعشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسْمائِهم مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُلُّ مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكان عَدَدُهم في سِبْطِ أَفْرائيم أَربَعينَ أَلْفًا وخَمْسَ مِئَة وأُحْصِيَ بَنو مَنَسَّى بِحَسَبِ سُلالَتِهما وعشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسمائِهم مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنة فصاعِدًا كُلُّ من يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ مَنَسَّى اَثنَين وثَلاثينَ أَلفًا ومِئَتَين وأُحصِيَ بَنو بَنْيامين بِحَسَب سُلالَتِهم وعَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسْمائِهم مِنِ اَبنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُلً مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ بَنْيامين خَمْسَةً وثَلاثينَ أَلفًا وأَربَعَ مِئَة وأُحصِيَ بَنو دان بِحَسَبِ سُلالَتِهم وعشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسْمائِهِم، مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُلَّ مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم لِسِبْطِ دانَ اثنَين وسِتِّينَ أَلفًا وسَبعَ مِئَة وأُحصِيَ بَنو أَشير بحَسَبِ سُلالَتِهم وعَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهِم وبِعَدًّ أَسْمائِهم مِنِ اَبنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُل مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ أَشير واحِدًا وأَربَعينَ أَلفًا وخَمْسَ مِئَة وأُحصِيَ بَنو نَفْتالي بِحَسَبِ سُلالَتِه وعَشائِرِهم وبُيوتِ آبائِهم وبِعَدِّ أَسْمائِهِم مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنَةً فصاعِدًا كُل مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْب فكانَ عَدَدُهم في سِبْطِ نَفْتالي ثَلاَثةً وخَمْسينَ أَلفًا وأَربَعَ مِئَة هؤلاءِ هُمُ المُحصَونَ الَّذينَ أَحْصاهم موسى وهارونُ وُزعماءُ إِسْرائيلَ وهُمُ اثْنا عَشَرَ رَجُلاً لِكُلِّ بَيتٍ مِن بُيوتِ آبائِهم واحِد وكانَ جَميعُ المُحصَينِ مِن بَني إسرائِيلَ بِحَسَبِ بُيوتِ آبائِهم مِنِ ابنِ عِشْرينَ سَنةً فصاعِدًا كُلَّ مَن يَخرُجُ إِلى الحَرْبِ في إِسْرائيل كانوا جَميعُهم سِتَّ مِئَةِ أَلفٍ وثَلاثةَ آلافٍ وخَمْسَ مِئَةٍ وخَمْسين وأَمَا سِبْطِ اللاَّوِيَّون فلم يُحصَوا مَعَهم بِحَسَب آبائِهِم
48 + 54
نظام اللاويين
وكلَّمَ الرَّبَّ موسى قائلاً أَمَّا سِبطُ لاوي فلا تَعُدَّهم ولا تُحصِهم مع بَني إِسْرائيل وأَنتَ فوَكِّلِ اللاَّوِيَينَ بِمَسكِنِ الشَّهادة وجَميعِ أَمتِعَتِه كلِّ ماْ لَه وهُم يَحمِلونً المَسكِنَ وجَميعَ أَمتِعَتِه وهُم يخدِمونَه ويُخيِّمونَ حَواليه فإذا رَحَلَ المَسكِن فاللاَّويُّونَ يُفَكِّكوَنه وإذا خَيَّمَ فهُم يَنصِبونَه وأَيُّ أَحَدٍ غَيرُهم تَقَدَّمَ مِنه يُقتَل ويُخيِّمُ بنو إِسْرائيلَ كُل واحِدٍ مِنهم في مُخَيَّمِه وعِندَ رايَته بِحَسَبِ جُيوشِهم واللاَّوِيُّونَ يُخَيِّمونَ حَوالَى مَسكِنِ الشَّهادة لِكَيلا يَحِلَّ الغَضَبُ على جَماعةِ بَني إِسْرائيل ويَقومُ اللاَّوِيُّونَ بِخِدمةِ مَسكِنِ الشَّهادة فعَمِلَ بنو إِسْرائيلَ بِكُلِّ ما أَمَرَ الرَّبّ بِه موسى هكذا عَمِلوا