تذكار مار أوراها المادي الاثنين الثاني بعد القيامة
سفر اعمال الرسل 19 : 8 - 20
انشاء كنيسة افسس + ثُمَّ دَخَلَ المَجمَع وكانَ مُدَّةَ ثَلاثةِ أَشهُرٍ يَتكلَّمُ بِجُرأَةٍ وهُو يُجادِلُ الحاضِرين ويُريدُ إِقناعَهُم في أَمْرِ مَلَكوتِ الله ولكِنَّ بَعضَهم قَسَت قُلوبُهم ولَم يُؤمِنوا فأَخَذوا يَطعَنونَ في طَريقَةِ الرَّبِّ أَمامَ الجماعة، فانصَرَفَ عنهُم وانفَرَدَ بِالتَّلاميذِ يُخاطِبُهم كُلَّ يَومٍ في مَدرَسَةِ طيَرنُّس واسَتَمَّر ذلكَ مِنه مُدَّةَ سَنَتَين حتَّى سَمِعَ جَميعُ سُكَّانِ آسِيَة مِن يَهودٍ وَيونانِيِّينَ كَلِمَةَ الرَّبّ فكانَ اللهُ يُجْري عن يَدَي بولُسَ مُعجِزاتٍ غَيرَ مألوفَة حتَّى صارَ النَّاسُ يأخُذونَ ما مَسَّ بَدَنَه مِن مَناديلَ أَو مآزِر فيَضَعونَها على المَرْضى فَتَزولُ الأَمراضُ عنهُم وتَذهَبُ الأَرواحُ الخَبيثة فحاوَلَ بَعضُ المُعَزِّمينَ الطَّوَّافينَ مِنَ اليَهودِ أَيضًا أَن يَلفُظوا هم أَيضاً اسمَ الرَّبِّ يسوعَ على مَن مَسَّتْهمُ الأَرواحُ الخَبيثة، فكانوا يَقولون عَزَمتُ علَيكم بِاسمِ يسوعَ الَّذي يُبَشِّرُ بِه بولُس وكانَ لِسَقْواسَ أَحَدِ عُظَماءَ كَهَنَةِ اليَهودِ سَبعَةُ أَبناءٍ يَفعَلونَ ذلك فأَجابَهُمُ الرُّوحُ الخَبيث أَنا أَعرِفُ يسوع وأَعلَمُ مَن بولُس ولكن أَنتُم مَن أَنتُم؟ ثُمَّ وَثَبَ عَلَيهِم مَن كانَ فيه الرُّوحُ الخَبيث فَتَمَكَّنَ مِنهم جَميعًا وقَهَرَهم فهَرَبوا مِن ذلكَ البَيتِ عُراةً مُجَرَّحين فبَلَغَ خَبَرُ هذه الحادِثَةِ إِلى جَميعِ سُكَّانِ أَفَسُس يَهودٍ وَيونانِيِّين فاستَولى الخَوفُ علَيهِم أَجمَعين وعُظِّم اسمُ الرَّبِّ يسوع فأَخَذَ كَثيرٌ مِنَ الَّذينَ آمنوا يَأتونَ فيَعتَرفون َويُقِرُّونَ بِأَعمالهِم وجاءَ كَثيرٌ مِنَ الَّذينَ يَفتَرونَ السِّحرَ بِكُتُبِهم وكدَّسوها، فأَحرَقوها بِمَحضَرٍ مِنَ النَّاسِ كُلِّهم. وحُسِبَ ثَمنُها فإِذا هو خَمسونَ أَلفًا مِنَ الفِضَّة وهكذا كانت كَلِمَةُ اللهِ تَنْمو وتَشتَدُّ بِقُدرَةِ الرَّبّ
رسالة قورنتس الثانية 10 : 4 - 11
دفاع بولس عن نفسه والجواب عن التهمة بالضعف + أَنا بولُسَ أُناشِدُكُم بِوَداعَةِ المسيحِ وحِلْمِه أَنا المُتَواضِعُ بَينَكم والجَريءُ علَيكُم عَن بُعْد أَرْجو أَلاَّ تُلجِئُوني وأَنا عِندَكُم إِلى تِلكَ الجُرأَةِ الَّتي أَرى أَن أُعامِلَ بِها قَومًا يَظُنُّونَ أَنَّنا نَسيرُ سيرةً بَشَرِيَّة أَجَل إِنَّنا نَحْيا حَياةً بَشَرِيَّة ولكِنَّنا لا نُجاهِدُ جِهادًا بَشَرِيًّا فلَيسَ سِلاحُ جِهادِنا بَشَرِيًّا ولكِنَّه قادِرٌ في عَينِ اللهِ على هَدْمِ الحُصون ونَهدِمُ الاِستِدْلالاتِ وكُلَّ كِبرِياءٍ تَحولُ دُونَ مَعرِفَةِ اللّه ونَأسِرُ كُلَّ ذِهْنٍ لِنَهدِيَه إِلى طاعَةِ المسيحِ ونَحنُ مُستَعِدُّونَ أَن نُعاقِبَ كُلَّ مَعصِيَةٍ متَى أَصبَحَت طاعَتُكُم كامِلَة أُنظُروا إِلى حَقائِقِ الأُمور مَنِ اعتَقَدَ أَنَّه لِلمسيح فلْيُفَكِّرْ في نَفْسِه أَنَّنا نَحنُ أَيضًا لِلمَسيح بِمِقدارِ ما هو لَه وإِن بالَغتُ بَعضَ المُبالَغةِ في الاِفتِخارِ بِسُلطانِنا هذا السُّلطانِ الَّذي أَولانا إِيَّاهُ الرَّبُّ لِبُنْيانِكم لا لِخَرا بِكُم فلا أَخجَل ولا أُحِبُّ أَن يُظَنَّ أَنِّي أَبغي بِرَسائِلي التَّهْويلَ عَلَيكُم ورُبَّ قائِلٍ يَقول إِنَّ الرَّسائِلَ شَديدةُ الوَقْعِ قوِيَّةُ العِبارة ولكِن إِذا حَضَرَ بنَفْسِه كان شَخْصًا هَزيلاً وكَلامُه سَخيفًا فلْيَعلَمْ مِثْلُ هذا القائِلِ أَنَّ ما نَكونُ علَيه بِالكلامِ في الرَّسائِلِ ونَحنُ غائِبون نَكونُ علَيه أَيضًا بِالعَمَلِ ونحَنُ حاضِرون